الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هنيه يشكر مصر على فتح معبر رفح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
only you
مراقب
مراقب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 632
العمر : 31
العمل/الترفيه : بشتغل نفسى
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: هنيه يشكر مصر على فتح معبر رفح   الأحد أغسطس 31, 2008 8:17 pm



Sunday, 31 August 2008
أصدر رئيس الحكومة المقالة فى قطاع غزة اسماعيل هنية بيانا شكر فيه حكومة مصر على فتح معبر رفح البرى جنوب القطاع..وقال "نأمل في استمرار فتح المعبر لعدة أيام".
ومن جانبه..أشاد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وعضو المجلس التشريعى الفلسطينى جمال الخضري بفتح مصر المعبر لمدة يومين لمرور العالقين والمرضى والطلبة.

ونوه الخضري - في تصريح صحفي - بدور وزارة الداخلية في غزة في حفظ الأمن وتنظيم عملية مرور وسفر المواطنين تفاديا لوقوع أي إشكاليات.

واعتبر أن افتتاح معبر رفح بشكل جزئي خطوة هامة تجاه فتحه بشكل كامل ..وقال"ان فتح هذا الشريان الرئيسي لسكان القطاع سيخفف من آلام وآثار الحصار على سكان القطاع في ظل إغلاق كافة معابر غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي..إن فتح معبر رفح بشكل دائم سيفتح الآفاق أمام آلاف الطلاب والمرضى والعالقين والذي يعيشون ظروفا غاية في الصعوبة .. فالطلاب مهددون بدمار مستقبلهم والمرضى ينتظرون الانضمام لقافلة ضحايا الحصار".

وأكد مدير عام المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بغزة المهندس إيهاب الغصين أن السفر يوم غد الأحد سيكون ل 400 مريض المعلنة أسماؤهم بالإضافة إلى جميع الطلبة الذين يريدون السفر للخارج بشرط أن يكون معهم جواز سفر ساري المفعول وشهادة قيد جامعية لعام 2008/2009 ودون هذه الشروط لن يتم السماح لهم بالسفر.

وأشار الغصين إلى وجود وعود بزيادة أعداد المسافرين ولكن حتى هذ اللحظة لا يوجد تأكيدات..مشيدا بالتعاون والتسهيلات الكبيرة التي قدمها الجانب المصري في معبر رفح حيث غادر القطاع حوالي 1500 مواطن باتجاه الاراضي المصرية كما تم السماح بدخول أكثر من 500 مواطن الى قطاع غزة .. مؤكدا أن العمل في المعبر مستمر حتى المساء.

وأضاف:أن عددا كبيرا من المواطنين من حملة الجنسيات الاجنبية والاقامات والوثائق المصرية قد دخلوا باتجاه الأراضي المصرية بالإضافة إلي المواطنين حاملي الاقامات العربية والدولية.

يذكر ان وزارة الداخلية فى غزة قامت بإجراءات أمنية لتنظيم عملية مغادرة المسافرين حيث جمعتهم في نادي رياضي بخانيونس ونشرت الحواجز على طريق المعبر لمنع أي إشكاليات وتجاوزات من المواطنين وحفاظا على النظام العام لتسهيل عملية السفر.. فيما فتحت السلطات المصرية أمس معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة بشكل استثنائي لمدة يومين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتوقعت مصادر أمنية فلسطينية أن يمر عبر المعبر في الاتجاهين اليوم أكثر من 1200 شخص بينهم مواطنون مصريون عالقون في القطاع منذ سبعة أشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.a7la7ob.1talk.net
دهب
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد الرسائل : 303
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: هنيه يشكر مصر على فتح معبر رفح   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 6:18 pm

ميرسى محمد على الخبر ده منكم نستفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هنيه يشكر مصر على فتح معبر رفح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
@~@a7la 7ob@~@ :: المنتدى العام :: قسم الاخبار السياسية-
انتقل الى: