الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حــريق يلتهم مبني مجلس الشوري...؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaLMa
المديره العامه
المديره العامه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 986
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: حــريق يلتهم مبني مجلس الشوري...؟!   السبت أغسطس 30, 2008 3:56 pm




صرح صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى بأن تقارير المعاينة المبدئية للجنة الفنية ، المشكلة من مجموعة متخصصة من الاستشاريين والمعماريين المتخصصين فى مجال العمارة والهندسة التى شكلها مجلس الشورى ، أكدت أن الجدران الحاملة لمبنى مجلس الشورى تشير إلى سلامتها ، وأن القاعة الرئيسية للمجلس قابلة للترميم .

وقال الشريف فى تصريحات له الاربعاء إن ما تأثر من جراء الحريق هو الأسقف المعلقة " الديكورية "التى توجد بقاعة الاجتماعات الكبرى وليست الأسقف الحاملة.

وأضاف أن التقارير المبدئية أكدت أن أعمال الترميم يمكن أن تتم على مراحل مختلفة وسوف يبدأ العمل بقاعة الاجتماعات الكبرى كمرحلة أولى ، وذلك يدعو إلى التفاؤل الكبير وانعقاد الدورة البرلمانية القادمة فى موعدها المقرر وفقا للدستور والقانون فى الخميس الثانى من شهر نوفمبر.

وقد انتقل المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يرافقه المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد وعدد من اعضاء نيابتى وسط القاهرة وقصر النيل الى مقر مجلس الشورى الذى شب فيه حريق كبير حيث قام النائب العام ومرافقوه بمعاينة اثار الحريق.

وطالب النائب العام بتشكيل لجنة من الدفاع المدنى والامن الصناعى لبحث مدى توافر وسائل السلامة المهنية والاطفاء بالمبنى من عدمه.

وقرر تشكيل لجنة من المعمل الجنائى "شعبة فحص الحرائق" لفحص المكان والتوصيلات الكهربائية وتحديد بداية ونهاية الحريق والاثار التى ترتبت عليه واسباب وكيفية وقوعه.

كما قرر النائب العام أيضا تشكيل لجنة من مجلسى الشعب والشورى لحصر الخسائر الناتجة عن الحادث وتحديد قيمتها من محتويات المبنى واثاثه وكافة الاوراق والسجلات التى تعرضت للحريق.

وطالب النائب العام بسرعة انتهاء التحقيقات لتحديد المسئولية الجنائية .

وانتهت النيابة من الاستماع الى اقوال المصابين بالحادث والذين ذكروا ظروف وملابسات اصاباتهم ومشاهداتهم لوضوع الحادث.

وقد أظهرت إحصائية رسمية صدرت الأربعاء عن وزارة الصحة والسكان بشأن حريق مجلس الشورى أن عدد المصابين فى الحادث بلغ 10 مصابين من رجال الاطفاء حيث تم عمل الإسعافات الاولية لهم وحالاتهم مستقرة وانه تم تحويل 9 منهم لمستشفى الشرطة بناء على طلب اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية ، الى جانب 5 مصابين من العاملين بمجلس الشورى.

واشار بيان لوزارة الصحة والسكان الى ان حالات المصابين تمثلت فى اختناقات وجروح سطحية وحروق بسيطة وكسر بالكعب وانه تم عمل الاسعافات الاولية لجميع الحالات وان حالاتهم جميعا مستقرة.

وقال اللواء رفعت مطاوع الأمين العام المساعد لمجلس الشورى إنه تم انتشال الخزينة الرئيسية للمجلس وهي سليمة وبحالة جيدة ولم يصبها ضرر .

وأضاف مطاوع ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم ، أنه تم التحفظ على الخزينة لدى الجهات الأمنية بمجلس الشورى ، وتم إبلاغ السيد صفوت الشريف رئيس المجلس بذلك .

وكان قد شب حريق الثلاثاء بعدد من الحجرات الخشبية الموجودة فوق سطح الدور الثالث لمقر مجلس الشورى، وهى تابعة لمجلس الشعب، وقد هرعت سيارات الاطفاء الى المكان حيث عملت على اخماد الحريق والذى أسفر عن إصابة 10 من رجال الإطفاء و5 حالات من العاملين بالمجلس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7la7ob.1talk.net
 
حــريق يلتهم مبني مجلس الشوري...؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
@~@a7la 7ob@~@ :: المنتدى العام :: قسم الاخبار السياسية-
انتقل الى: